تعتبر الوحدة جزءًا من منظومة عمل معهد الدوحة للدراسات العليا، يتمثل دورها الرئيسي في السعي إلى توفير الخدمات الاستشارية، والتدريبية الكفيلة بتطوير شخصية الطالب وتنمية مهاراته العملية وإعداده لخوض غمار سوق العمل التنافسي القطري والدولي.

ما هي مهمتنا؟
1- التخطيط والتنسيق مع مختلف الفاعلين والمؤسسات الدولية والقطرية الرائدة في سوق العمل لبلورة شراكات كفيلة باستقطاب خريجي المعهد وإتاحة وظائف أو فرص تدريبية تتناسب وتخصصاتهم الأكاديمية.

2- تعزيز حضور الطلاب في سوق العمل من خلال تنظيم ورشات تدريبية وتشمل: ورشات كتابة السير الذاتية وتنقيحها، ورشات كتابة الخطابات الشخصية، وورشات الإعداد للمقابلات الوظيفية، إلى جانب تقديم الوحدة خطابات التزكية للجهات المشغّلة.

3- دمج الجانب العلمي بالجانب العملي المهني، من خلال الإشراف على تنظيم المعرض المهني السنوي القائم على حضور نخبة من المؤسسات والوزارات الحكومية وغير الحكومية والهيئات المهتمة بتوفير فرص مختلفة للطلاب تتراوح بين فرص مهنية (توظيف وتدريب)، وفرص أكاديمية (برامج ابتعاث لدراسة الدكتوراة).

4- مهمة داخلية تتمثل بتفعيل وتنظيم سياسة العمل الإلزامي للطلاب داخل المعهد باعتباره من متطلبات التخرج، كما تعمل على مواكبة الطالب وتوجيه اختياراته حسب اهتماماته وسياسته الأكاديمية.