نشر في: 08/09/2019

نظّمت كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية في معهد الدوحة للدراسات العليا السبت 7 سبتمبر/ أيلول 2019 لقاءً تعريفيا للفوج الرابع من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، الذين استكملوا جميع متطلبات الالتحاق في البرنامج والبالغ عددهم 22 طالبا وطالبة، جرى اختيارهم من بين أكثر من 90 طلب التحاق للبرنامج.

 يعتبر هذا الفوج هو الرابع للطلبة المقبولين في البرنامج والذي يعدّ أحد أهم برامج الماجستير التي تقدمها الكلية، والمصمم لتعزيز المهارات القيادية للمديرين التنفيذين من ذوي الخبرات المهنية المتميزة.

وفي كلمتها الترحيبية قالت الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية في المعهد أن برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة قد جرى  استحداثه استجابة للحاجات التنموية في بناء  وتطوير  القدرات البشرية الوطنية في مجال الإدارة العامة بصفة عامة من خلال تأهيل وإعداد  جيل من القادة القطريين والعرب، وموظفين حكوميين مهنيّين متمكّنين من صُنع السياسات والقرارات، يخدمون قَطَر والمنطقة العربية. وعبّرت المفتاح عن سعادتها بالتحاق الفوج الرابع للبرنامج وانعكاس ما تعلموه من علوم وما اكتسبوه من مهارات في دفع عجلة تطور مؤسساتهم ومجتمعاتهم".

من جهته أشار الدكتور فريد الصحن أستاذ ومدير برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة إلى أن هذا البرنامج جرى تصميمه لتزويد المديرين التنفيذيين والقياديين في منظمات القطاع العام والمنظمات غير الحكومية بمهارات القيادة التنفيذية لدعم وتعزيز مسارهم الوظيفي والمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية الوطنية 2018- 2022، تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030. ويتوفر في هذا البرنامج الفرصة للممارسين من ذوي الخبرة الإدارية لاستكمال درجة الماجستير في بيئة تعليمية متكاملة وباستخدام جدول زمني مرن يأخذ بالاعتبار قيود الوقت وضغوط العمل على المديرين التنفيذيين.